مني...إلي مني...إلي
Ads Top

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

فيلم Lion قصة حياة حقيقية

قصة حقيقية مؤثرة و ممتعة جدا. في هذا الفيلم سيظهر لك العالم كبيرا جدا و إذا ضعت فيه لن توجد أبدا, وفي نفس الوقت يظهر لك صغيرا جدا و كل شيء فيه ممكن. هذا الفيلم يعرض أقوى المواضيع الدرامية التي تجعلك تبكي و تضحك في نفس الوقت, فيتيه بك الفيلم لعالم الفقر المدقع و المعانات إلى الضياع عن الأحبة و العائلة, إلى اختطاف الأطفال و الملاجئ, ثم التبني و المعانات, وبين السطور ستفهم أن الحب لا علاقة له بالمال أو الرفاهية, الحب لا علاقة له بالبلد الذي تعيش فيه.
فيلم  Lion, حصل على تقييم 8/10 من موقع imdb. و المتحصل على ستة جوائز حتى الآن, كما رشح للفوز ب 34 مسابقة سينمائية. شارك في الفيلم الممثلة المشهورة Nicole Kidman, و في دور البطولة الممثل هندي الأصل Dev Patel الذي لم يخيب كعادته في الأفلام التي اشتهر بها, كأخر فلم له "The Man Who Knew Infinity" و الفيلم الذي عرف به العالم بأسره " Slumdog Millionaire". لكن الغريب في الأمر هو أن الطفل الذي لعب دور البطل في مرحلة الطفولة Sunny Pawar, لم يكن ممثل محترف و لم يكن ممثل أصلا, لعب الدور ببراعة.
مقدمة الفيلم" trailer "


ملخص القصة
ملاحظة: إذا لم تشاهد الفيلم و لا تريد حرق متعة مشاهدته لا تقرأ الأسطر القادمة.
يبدأ الفيلم سنة 1986 في مقاطعة Khandwa في الهند, مع الطفل ذو الخمس سنوات Saroo Khan, الذي يعيش مع أمه وأخيه و أخته حياة فقر مدقع. يصور الفلم في البداية علاقة المحبة بين هذه العائلة الفقيرة رغم حياة الفقر التي يعيشونها, خاصة العلاقة بين Saroo و أخيه Guddu فهما لا يفترقان.
يبدأ الفصل الثاني من الفيلم عندما يبقى الطفل Saroo نائما في محطة القطار بعد أن تركه أخوه وحيدا, عندما يستيقظ الطفل يصاب بنوبة هلع, و يقفز إلى قطار متوقف لينام فيه, عندما يستيقظ الطفل مرة أخرى يجد نفسه محاصرا في قطار مغلق و يتوقف به القطار 1600 كلم بعيدا عن بلدته. تتقاذف الشوارع الطفل Saroo من مكان لأخر و من شخص لأخر ليجد نفسه أخيرا في دار للأيتام.
يعيش الطفل Saroo في دار الأيتام و يرى أشياء لا ينبغي لطفل في عمره أن يراها, إلى أن يتبنى في عائلة, هذه العائلة أسترالية من أب و أم قررا أن لا ينجبا الأطفال, مما دفعهما لتبني طفلين من بينهما Saroo.
تصور القصة Saroo و قد أصبح كبيرا, و قرر الانتقال للدراسة, وعند اختلاطه مع الطلبة الهنود تعود إليه ذكريات الماضي, مما يدفعه إلى التساؤل عن عائلته و ما حل بها. يبدأ Saroo في البحث عن عائلته بمساعدة من حبيبته عن طريق google earth  إلى أن يجد عائلته و يلتقي بها.  

ربما أصبحنا نمل من هوليود و كذلك بوليود, لكثرت النهايات السعيدة في الأفلام الدرامية و الرومانسية. ولكن الحقيقة, هناك نهايات سعيدة في قصص لا نعرفها, قصص حدثت لأناس حقيقيين يعيشون في أماكن لم نسمع بها أصلا. و من الأشياء الجميلة في هذا النوع من الأفلام أي أفلام لقصص حقيقة, تذكرك أن أنت بحد ذاتك قصة و لك قصة تحكى, وإذا لم تكن لديك,
 تستطيع أن تصنع قصة تحكى عنك في حياتك و بعد مماتك, كلنا نموت في الأخير, لكن تبقى بصماتنا.



التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

مني...إلي

2016