مني...إلي مني...إلي
Ads Top

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

لماذا عليك أن تختار هواية



ان تختر لنفسك هواية يعتبر أمرا ممتعا, لكن عليك أن تعرف أن إخيار هواية قد يحسن حياتك أو يغيرها للأحسن. قبل أن تعرف لماذا عليك أن تختار لوقت فراغك هواية علي أن أخبرك بشيء أولا, الهواية هي القيام بشيء مفيد و تحبه في أوقات فراغك, إذا كنت تقوم بشيء تحبه و ليس مفيدا كمشاهدة ثلاثة أفلام في اليوم فأنت تضيع وقتك, الأمر ليس خطأ أو عيبا ولكن هل تعتبر الأمر عقلانيا؟؟؟. كما أن مواقع التواصل الإجتماعي ليست هواية تملأ بها وقتك و الحق علي أن أقوله, إذا لم تكن تربح منها المال تعامل معها بعقلانية أو أتركها فورا فهي مضيعة للوقت.
هناك العديد من الأسباب و لكنني إختصرتها في 3 ثلاثة نقاط جوهرية و أساسية. الأن سنناقش الأسباب التي ستجعلك تختار هواية تسفيد منها في حياتك. (لست مجبرا على قراءت كل الأسباب, إقرأ فقط الذي أنت مهتم به).
  • تستفيد منها ماليا.
  • ستصبح إنسان مميز في نظر الناس.
  • ستصبح إنسان أفضل.

تستفيد منها ماليا

قررت أن أجعل المال هو البداية لنقص دخل الفرد العربي, و حاجته الماسة لتحسين دخله الشهري الذي لا يعتبر كافيا بالمقارنة مع مصاريفه, أو أحلامه المستقبلية. فالهواية تستطيع أن تقدم لك دخلا إضافيا, كما قد تصبح عمل الدائم.
عندما تقرأ كتاب "الأب الغني و الأب الفقير" , ستجد حورا بين إبن و أم, فيقول الإبن:
"أماه, واكبي التطور, أنظري لما حولك, فالميسورون لم يحققوا الثراء بتعليمهم, انظري لمايكل جوردن و مادونا, بل و حتى بيل جيتس الذي أدار ظهره لهارفارد, كما أن هناك لاعب البيسبول الذي يجني أربعة ملايين دولار سنويا".
 لم أذكل هذا المقطع لتتوقف عن الدراسة, أو لتندم لأنك درسة, بل لأقول أن كل الأسماء المذكورة قامة بالشيء الذي إشتهرت به في البداية كهواية, و تلك الهواية قدمة لهم الشهرة و المال.
يمكنك أن تختار هواية, أولا عليك أن تحبها, ثم تتعلمها, و تعمل عليها بجد و يوما ستقدم لك دخلا. الأمثلة حولك كثيرة جدا سواء في الحياة أو في الإنترنت, كاليوتيوب مثلا, شباب يعيشون بالقيام بما يحبون.
لماذا لا يكون أنت أو أنتي واحدة منهم ؟؟؟
البداية تكون في وقت فراغك, إستثمره, إختر له عنوانا, كالكتابة مثلا ربما تصبحين أحلام مستغانمي القادمة, الرسم, التصوير, تحرير و تعديل مقاطع الفيديو, التصوير السنمائي, العزف على ألة موسيقية, تعديل و تحرير الصور بالفوتوشوب...إلخ

 ستصبح إنسان مميز في نظر الناس
على الأقل ستصبح ولدا مميزا لدى أعز إنسان لديك, أعني أمك, ليس ذلك الإبن المتسكع الذي يقضي كل أوقاته في الأشياء التي لا قيمة لها. كما يراك الناس إنسان غير عادي  بالنسبة لهم, إنسان متعدد الخدمات يقوم بأشياء يحلمون القيام بها, ليس لانهم لا يستطيعون القيام بها بل لأن ليس لديهم الشجاعة للقيام بها.
عندما أرى صديقي إلياس يقوم بالعزف على ألة الغيتار, ففي عيني هو إنسان مميز و غير عادي. أنا لا أراه موهوبا أو خارق للعادة كما يراه أغلب الفتيات, لكنني أراه مميز لأنه مميز, إسألني لماذا؟؟؟  . لأنه حرم نفسه من العديد من الأشياء ليدخر و يشتري هذه الألة, و عندما إشتراها قضى كل أوقات فراغه على اليوتيوب ليتعلم العزف عليها. ليكن في علمك إلياس متحصل على شهادتين دراستين, مهندس ميكانيك و و تقني سامي في الإعلام الألي, كما هو الأن مدرس خاص للغيتار. كل ما أستطيع القول عنه هو إنسان مميز. أدخل إلى حسابه في الفيسبوك.

ستصبح إنسان أفضل
إذا كانت حياتك روتينية مملة, فهذا سيتغير, ستتعرف على أناس جدد سواء في الحياة الواقعية أو على الإنترنت, كما ستجد نفسك في أماكن لم تكن تحلم أن تذهب إليها. إذا لم يكن لديك تحدي أو هدف فإن الهواية ستخلق لك أهدافا, ستسعى كل يوم لتطوير نفسك, لأنك كل يوم سترى أناس موهوبين عليك, شباب أصغر منك و أحسن منك, إياك و إياك و إياك أن تفشل تعلم منهم صاحبهم , في الأخير هذه ليست إلا هواية و أنت تقوم بها لتملأ أوقات فراغك.
بعد يوم من العمل أو الدراسة, عندما تجد نفسك في غرفتك أو مكانك الخاص مع هوايتك سترتاح, ستندمج في عالمك و تنسى العالم الخارجي, تعمل على إنماء مواهبك و إثراء أحلامك.

في الأخير, هذا هو رأيي في القضية, ربما يكون كلامي ليس صحيحا. شاركني برأيك في الأسفل في مكان التعليقات.


التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

مني...إلي

2016