مني...إلي مني...إلي
Ads Top

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

المسلسل رقم واحد عالميا Game of Thrones


أهلا و سهلا بك في هذا المقال المميز بالنسبة لي. اليوم سوف سأتحدث عن أفضل و أعظم مسلسل أنتج حتى اليوم, و البطبع كما قرأت في العنوان   "Game of Thrones"...

"Game of Thrones" المصنف  مع السينما الدرامية و لكن إن شاهدته لن تشاهد فقط الدراما, ستستمتع بكل الطبوع و أقسام السنما من كوميديا, دراما إل الأكشن. المسلسل حاصل 95% من موقع Rotten Tomatoes و 9.5/ 10 من موقع التصنيف IMDb و كذلك لم يخيب في موقع  Metacritic وقد حصل على علامة 80%...

شاهد تقديم المسلسل TRAILER
و لكن دعنى من ما يوجد على الورق ولنكن واقعيين كما في كل مرة...
لماذا يصنف المسلسل الأفضل ؟؟؟
ما المميز في هذا المسلسل ؟؟؟

تصنيف الأفلام هو ليس علما دقيقا, فتقول هذا الفلم أو المسلسل هو جيد و الأخر ليس جيدا. فكل مواقع التقييم المشهورة تقيم أي منتج سينمائي على حسب التفاعل معه, أي كلما يشتري الناس  تذاكر الفلم الفلاني فهو يدل على أنه فلم جيد و العكس صحيح..
و لكن في مني...إلي لا يقيم العمل السينمائي على حسب العائد أو حب الناس, فهو يقيم على أساس أمرين لا ثالث لهما.

الأمر الأول :القصة
خد بعين الإعتبر أن أي فلم قبل أن يصبح على شاشتك كان عبارة عن كلمات في ورق...أما الكلمات و القصة التي كتبت ل مسلسل "Game of Thrones" لم تخيب بتاتا. المسلسل من تأليف وكتابة دافيد بينوف و د.ب. ويس ومقتبس عن سلسلة كتب بعنوان A Song of Ice And Fire للكاتب جورج آر. آر. مارتن.
لن أتحدث عن القصة و لكن سأتحدث عن معالمها, و من الإسم يتضح أن مجريات القصة تدور حول صراع عن الحكم أي  صراع عن القوة و السطوة. إذا تحدثنا عن السطوة فبالأرجح أننا سنرى الخداع, الحرب و حتى القتل , كل هذا يتجسد في مسلسل لعبة الروش أو كما ترجم بصراع العروش. كما تتحدث القصة عن العزيمة و الأمور الإيجابية من أخوة و إتحاد...

كتبت قصة الملسل لتتأقلم مع عدة أماكن و قصص حقيقية قد وقعت في التاريخ الذي نعيش فيه و كل هذا بإبداع و ذكاء خرق للكاتب جورج آر. آر. مارتن. فنجد الماليك السبعة لويستروس والتي صورها الكاتب على شكل المماليك السبعة للعصور الوسطى لبريطانيا, ثم نذهب على الشرق لقارة ويستروس و التي صورة عن الحضارة الإيطالية مابين القرنين 9 و 15 , في تلك الفترة كانت كل مدينة من المدن التي نعرفها كميلان,روما و جنوى تحكم نفسها دون سقف ما يسمى الأن إيطاليا, و كما صورة في القصة و المسلسل كانت قوية إقتصاديا و معروفة بتجارتها. و لو توجهنا إلى الشرق أكثر تصور القصة الحضارة المغولية بما سماهم بالداثراكي. أما مرين فقد صورة الحضارة الحضارة المصرية و الهندية على حد سواء.
مختصر القول أن القصة بنية على أسس قوية من حضارات و معالم إلى الشحصيات و التعقيد في العلاقات فيما بينهم. كل التعقيدات في القصة تدع المتفرج لا يستطيع التكهن بما سيحث في أي دقيقة و هذا ما يزيد في التشويق..

الأمر الثاني: التصوير
يُعدّ المسلسل من أكثر المسلسلات المكلفة في الوقت الحالي، بمعدل وسطي لـ   (6 مليون دولار) للحلقة الواحدة !!!  وأكثر حلقة تكلفة في المسلسل هي حلقة  Blackwater  التي بلغت ميزانيتها (8 مليون دولار)، وفي الموسم السادس بلغت ميزانية الحلقة الواحدة حوالي (10 مليون دولار).

سبب الميزانية الضخمة  في حد رأيي بكل بساطة هو الإبداع و إعطاء كل مشهد حقه. عندما تشاهد المسلسل تشعر أنك في المكان المناسب الذي يحدث فيه المشهد. أما الشخصيات الرئيسية فهي تناسب الأدوار الموكلة لها و كلهم ممثلين معروفين و إحترافيين.
و ليكن في العلم أن الحلقة الأولى التي رأيناها من مسلسل Game of Thrones لم تكن المحاولة الأولى من صنّاع المسلسل, فقبلها تم تصوير حلقة لكن قناة HBO لم توافق عليها, ووصفت الحلقة بكونها سيئة جداً, تم بعدها تصوير حلقة جديدة مع تغيير عدة ممثلين من الحلقة التي لم تُعرَض و هذا ما يؤكد الجدية في إنتاج المسلسل.

و في الأخير, إذا لم تشاهد المسلسل حتى الأن و تريد ذلك, يمكنك مشاهدته عن طريق هذا التطبيق إظغط هنا...





التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

مني...إلي

2016